نبأ سار للموظفين والمتقاعدين.. زيادة جديدة هي الأكبر في تاريخ الأجور والمعاشات | والتطبيق يوليو المقبل


الاربعاء 05 يونية 2024 | 03:33 مساءً
زيادة جديدة في الأجور والمعاشات
زيادة جديدة في الأجور والمعاشات
أحمد رجب

قرارات استثنائية تحمل أنباء سارة للمواطنين، لا سيما بعد أن أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موافقته النهائية على مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025، والتي تتضمن أكبر زيادة في الأجور والمعاشات في تاريخ مصر.

أكبر زيادة في الأجور والمعاشات في تاريخ مصر

وتشهد الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025 أكبر زيادة في الأجور والمعاشات، والتي تقدر بنحو 575 مليون جنيه، حيث يبلغ إجمالي المصروفات المخصصة للأجور والمكافآت والحوافز للعمال بأجهزة الموازنة العامة للدولة، بزيادة تقدر بنحو 105 ملايين جنيه.

كما تأتي زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية بالعام المالي الجديد 2024/2025، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يضع المواطن المصري على رأس أولوياته، وهو ما يظهر في التوجيهات المباشر التي يصدرها للحكومة بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية ودمج فئات الشعب المصري الأكثر احتياجيًا تحت مظلة الأمان الاجتماعي التي توفرها الدولة، لمواجهة المتغيرات الاقتصادية.

موعد بدء تطبيق الموازنة الجديدة

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنّه من المقرر بدء العمل بالموازنة الجديدة بداية من العام المالي الجديد في يوليو المقبل، أي بعد عيد الأضحى المبارك.

و أشار عمر، إلى أن التقرير العام للموازنة العامة سيًحال إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنه، فضلا عن الملاحق الثلاثه له بالتوصيات وعلى اللجان المختصة متابعة ما تم الانتهاء منه.